أخبار الإدارة العامةأخبار المراكز التابعة لجمعية البر

بر الاحساء تستعرض إنجازاتها في عام 2023 وتتطلع لمستقبل مشرق في 2024

أعلنت جمعية البر بالاحساء عن تحقيق مجموعة كبيرة من الإنجازات خلال عام 2023، مؤكدة على دورها الريادي في دعم المجتمع، حيث كشفت الجمعية عن تقديم مساعدات إجمالية بلغت قيمتها 87 مليون، وعقد عدد من الشراكات النوعية، بالإضافة إلى توزيع 172 وحدة سكنية، ومشاركة 1854 متطوعا ومتطوعة في مختلف المناسبات.

وأكد مدير إدارة الاتصال المؤسسي وليد بن خالد البوسيف بأن الجمعية تميزت بتقديم مساعداتها المتنوعة على مستفيديها من خلال عدد من البرامج النوعية والتنموية والمشاريع الإغاثية حيث بلغت قيمة المساعدات 87 مليون ريال موزعة بين 70 مليون من خلال برامج ومشاريع متنوعة و17 مليون عبر بطاقات المنافذ، كما وقعت الجمعية 24 اتفاقية شراكة وتعاون مع جهات متعددة، لدعم جهود الجمعية في تنفيذ مشاريعها مما يعكس توسيعها لشبكة الشراكات الاستراتيجية لتعزيز قدراتها وتوسيع نطاق خدماتها. وفي خطوة لتحسين جودة الحياة، تم تسليم 172 وحدة سكنية للأسر الأشد حاجة بالتعاون مع الإسكان التنموي، معبرة عن التزامها بالمسؤولية الاجتماعية.

وأضاف البوسيف، بأن عام 2023 شهد تنظيم 7 حملات للتبرع بالدم في عدد من المراكز التابعة للجمعية، مساهمة في دعم الصحة العامة. وفي مجال تطوير القدرات، استفاد 520 شخص من البرامج المهارية و737 طالب وطالبة من البرامج التعليمية. كما ساهم 1854 متطوع ومتطوعة في تقديم 47403 ساعة تطوعية في مختلف الجوانب، ما يعكس روح العطاء والمسؤولية المجتمعية.

من جهته قدم أمين عام الجمعية المهندس صالح بن عبدالمحسن آل عبدالقادر الشكر لجميع الداعمين والشركاء والإعلاميين الذين ساهموا في نجاح هذه المساعي، مؤكداَ على استمرارها في العمل الدؤوب خلال عام 2024 لتحقيق المزيد من الأهداف التنموية والإنسانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى