أخبار الإدارة العامة

بر الاحساء تحصل على شهادة الايزو 9001:2015

ونائب الرئيس يكرم فريق العمل

حصلت جمعية البر بالاحساء مؤخرا على شهادة الايزو  ISO 9001، الخاصة بمواصفات الشركات والمنظمات الخدمية، سعيا منها لتأكيد ضمان الجودة في الخدمات والنظم التابعة للجمعية، وبهذه المناسبة احتفت الجمعية مساء يوم أمس الأربعاء بحضور نائب رئيس مجلس الإدارة أ. عبدالمحسن بن عبدالعزيز الجبر وعدد من أعضاء مجلس الإدارة ومدراء المراكز ومنسوبي الجمعية وفريق العمل المشارك.

وأثنى الجبر على جهود العاملين في الادارة العامة للجمعية والمراكز التابعة لها في خدمة هذا الصرح المبارك الذي يخدم العديد من شرائح المجتمع، موضحا بأن ما حققته الجمعية اليوم من الحصول على شهادة الايزو الدولية يأتي ضمن أهداف الجمعية لتجويد العمل الإداري بمختلف التخصصات والتي تنعكس على جودة الخدمات المتميزة للمستفيدين والمجتمع، كما ستمضي الجمعية نحو تحقيق أهدافها الأخرى ونتطلع بأن تحقق الجمعية المزيد من التميز والوصول إلى أقصى درجات الجودة.

وأكد أمين عام الجمعية المهندس صالح بن عبدالمحسن آل عبدالقادر بأن حصول الجمعية على شهادة الأيزو الدولية سيمكننا في إدارة الجمعية من تطبيق جميع الإجراءات والنظم التي تتطلبها الشهادة في سبيل استدامة التميز وفق معايير ومؤشرات وإجراءات وممارسات الأيزو العالمية، كما سيحملنا مسؤولية البقاء في المستويات العالية للجودة، وعدم التفريط في المكتسبات الإدارية والاجتماعية والاقتصادية من خلال تطبيق كافة معايير الأيزو المتعلقة بمختلف المجالات كمجال الرؤية والرسالة، القيادة والحوكمة، الموارد البشرية، المشاركة المجتمعية، تأكيد الجودة والمساءلة، رضا المستفيد، البيئة، الخدمات، والتقنية.

وأضاف ال عبدالقادر بان الحصول على الأيزو يعد إضافة نوعية لمسيرة الجمعية نحو مضاعفة ثقة المتعاملين والداعمين لها، وتحقيق أعلى معدلات الجودة والتميز في الخدمات المقدمة للمستفيدين والمجتمع.

من جهة أخرى أوضح مدير إدارة المراكز ورعاية المستفيدين الدكتور عبدالمنعم بن عبدالعزيز الحسين أن من أهم مستهدفات حصول الجمعية على شهادة الأيزو هو وضوح نظام الأيزو وشهرة النظام، واهتمام الجمعية بالجودة واثر تطبيقها على تحسين الخدمات والنظام في الجمعية، والمنافسة بين المؤسسات في القطاع الثالث.

وأضاف الدكتور الحسين بأن أولى خطوات الحصول على شهادة الايزو بدأت بتشكيل فريق عمل من منسوبي الجمعية، الذي عمل بجهد دؤوب وفق سياسة الجودة في الجمعية، بهدف تحسين وتطوير جودة الخدمات المقدمة للعملاء لأكثر من 100 ساعة، تمت خلالها مراجعة 844 وثيقة.

وأشار الدكتور الحسين بأن من أبرز فوائد حصول الجمعية على شهادة الأيزو العمل على زيادة قوة الجمعية تطوير وثائقها وتعزيز ثقافة التوثيق والضبط، رفع الأداء وتطوير ثقافة الجمعية، بناء علاقات قوية مع العملاء والجهات والمحافظة عليهم، بالإضافة إلى تعلم مجموعة من الموظفين مهارات المراجعة والتدقيق، زيادة ثقة الموظف وفخره بالانتماء للجمعية، تحسين الاتصالات وزيادة إنتاجية الموظف، وزيادة في الموارد وتقليل الهدر.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى