أخبار الإدارة العامة

130 ألف طلب توكيل لزكاة الفطر ببر الاحساء

أكدت جمعية البر بالأحساء بانها تلقت نحو 130 ألف طلب توكيل لمشروع زكاة الفطر الذي نفذته الجمعية بنهاية شهر رمضان المنصرم، حيث أعلنت الجمعية عن بدء المشروع في منتصف رمضان من خلال حساباتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي وعن طريق المراكز التابعة لها.

وذكر مدير الشراكات والإعلام بجمعية البر بالأحساء وليد بن خالد البوسيف بان الجمعية لاقت اقبالا كبيرا من الأهالي والمقيمين الذين وكلوا الجمعية بإخراج الزكاة في وقتها الشرعي، حيث استفادت الاسر المستفيدة من هذ المشروع الذي يعد واحد من أهم المشاريع السنوية التي تنفذها الجمعية وتحرص من خلاله على تحقيق الضوابط الشرعية والأهداف المجتمعية.

وأضاف البوسيف بان الجمعية استلمت زكاة الفطر من الموكلين من خلال مكتب خدمات المتبرعين ومكاتب المراكز التابعة لها، وعن طريق متجر البر الالكتروني.

ونوه مدير ادارة الشؤون المالية والموارد البشرية عبدالعزيز بن عبدالرحمن الحزيمي بان الجمعية اتخذت خطوة جديدة ولأول مرة في توزيع زكاة الفطر لهذا العام من خلال بطاقة منافذ الالكترونية والتي تمكن المستفيد من استلام المخصص له من زكاة الفطر، من خلال متاجر بيع المواد الغذائية التي اتفقت معها الجمعية في وقت سابق بالتعاون مع منافذ السعودية. واكد الحزيمي بان الجمعية قامت بصرف نصيب زكاة الفطر (من الأرز) لكل أسرة في البطاقة الذكية في الوقت الشرعي لإخراج الزكاة قبل دخول فجر يوم العيد.

من جهته قال أمين عام الجمعية المهندس صالح بن عبدالمحسن ال عبدالقادر بان الجمعية سخرت كافة طواقمها وبمشاركة عدد كبير من المتطوعين لإنجاز مشروع زكاة الفطر في وقته الشرعي على أكمل وجه ولضمان وصول الزكاة إلى مستحقيها.

وكما شكر ال عبدالقادر الأهالي والمقيمين على ثقتهم في الجمعية وتوكيلهم في أداء زكاة الفطر نيابة عنهم، كما شكر ال عبدالقادر الداعمين وأهل الخير والإحسان على دعمهم لمشاريع وبرامج الجمعية التي تنفذها على مدار العام.

ووجه ال عبدالقادر شكره لمنسوبي الجمعية والمتطوعين سائلا الله بان يجزيهم خيرا على ما بذلوه من جهود مضاعفة ومتقنة في استلام وتسليم زكاة الفطر لمستحقيها.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى