أخبار الإدارة العامة

نائب وزير البلدية والإسكان يتابع تنفيذ مشروع كساء” بجمعية بر الأحساء

تابع معالي نائب وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان المهندس عبدالله بن محمد البدير سير العمل بمشاريع مركز دار الخير التابع لجمعية البر بالأحساء، والمتمثلة في مشروع “كساء” ومشروع “حفظ النعمة”، والتي تعود بالنفع على المجتمع.

 

جاء ذلك خلال زيارته، مساء الأربعاء الماضي، لمقر الإدارة العامة، بحضور أمين الأحساء المهندس عصام بن عبداللطيف الملا، وأمين عام جمعية البر بالأحساء المهندس صالح بن عبدالمحسن ال عبدالقادر، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية.

 

واستعرض مدير إدارة الشراكات والإعلام بالجمعية وليد بن خالد البوسيف مشروع “كساء” منذ انطلاقته وأهم المنجزات التي حققها المشروع منذ أكثر من 7 سنوات، والذي يعكس قيم التكافل والتعاون بين أفراد المجتمع ويسهم في تقديم يد العون للفئات الأشد حاجة، حيث يهتم المشروع بجمع فائض الملابس من خلال أكثر من 172 حاوية منتشرة في مواقع متعددة في الأحساء ، ليتم توزيعها على الأسر المستفيدة والفقراء والمحتاجين.

 

في سياق متصل، تحدث البوسيف عن مشروع “حفظ النعمة” الذي يعد من المشاريع الهامة التي ينفذها مركز دار الخير، بهدف استغلال الفائض من الطعام وتوزيعه على الفقراء والمحتاجين وذلك بالتنسيق مع المطاعم والفنادق وقاعات الأفراح، حيث يعمل المشروع على تقليل الإسراف والتبذير ويساهم في سد حاجة الأسر المحتاجة.

 

من جانبه، تحدث رئيس مجلس إدارة جمعية إكرام الموتى بالاحساء الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن السلطان عن مشروع “إكرام الموتى”، الذي يعد أحد المبادرات الإنسانية التي تهتم بتوفير الخدمات الضرورية للمتوفين وذويهم، مثل تجهيز الموتى وتنظيم مراسم الدفن وتقديم الدعم المعنوي للأسر، واستعرض أهم مبادرات الجمعية المتعلقة بالمغتسلات والجوانب التثقيفية المتعلقة بإكرام الموتى.

 

وفي ختام الزيارة، أكد معالي نائب وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان المهندس عبدالله بن محمد البدير على أهمية دعم الوزارة لبرامج القطاع الثالث وتمكينهم من خلال وكالة الوزارة، مشيرًا إلى العمل المستمر على تحسين الصورة الذهنية عن القطاع غير الربحي، وتعزيز التعاون بين الجهات الحكومية والقطاع الثالث بما يحقق مستهدفات رؤية السعودية 2030، والذي يسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز رفاهية المواطنين.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى