أخبار الإدارة العامة

برنامج “يد العون” يشرك المجتمع في تأمين احتياج 5 أسر بالأحساء

استطاعت جمعية البر بالاحساء بفضل الله تأمين احتياجات 5 أسر في الاحساء عن طريق فاعلي الخير خلال ايام عشر ذي الحجة بطرح مدى احتياج كل أسرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للجمعية.
وقد أشاد المهندس صالح بن عبدالمحسن آل عبدالقادر أمين عام الجمعية بالتفاعل السريع من فاعلي الخير من أبناء المجتمع مع الحالات التي يتم عرضها عبر مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للجمعية، مؤكدا بأن هذا التفاعل يدل على تكاتف المجتمع مع الأسر المحتاجة وتقديم يد العون لها في هذه الأيام الفضيلة التي يكون فيها العمل الصالح أحب إلى الله تعالى.
وشكر آل عبدالقادر كل من مد يد العون للمساهمة في مساعدة الأسر المحتاجة، سائلا الله العلي القدير أن يجزي الجميع خير الجزاء وأن يخلف على كل منفق.
من جهته قال وليد بن خالد البوسيف مدير إدارة الشراكات والإعلام بأن الجمعية حريصة على مساهمة أهل الخير في سد احتياج عدد من الأسر الأشد حاجة خصوصا هذه الأيام المباركة من شهر ذي الحجة والتي يستحب فيها الاكثار من الاعمال الصالحة ومن ضمنها الصدقة.
وأضاف البوسيف بأن الجمعية أعلنت عن احتياج 5 أسر مستفيدة من الجمعية مع أول أيام شهر ذي الحجة وحتى يوم عرفة، عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للجمعية والتي تحظى بمتابعة كبيرة من المجتمع، وقد بلغ إجمالي احتياج تلك الأسر قرابة 200 ألف ريال، يتم سدادها عن طريق متجر البر الالكتروني، حيث يتم وضع كل حالة مستقلة كمشروع مع الحفاظ على كرامة الأسرة بعدم ذكر اي معلومات تفصيلية عنها كموقع السكن او اسم المستفيد، ويتم اغلاق المشروع الكترونيا بعد اكتمال مبلغ المساهمة مباشرة.
مشيرا إلى أن الحالات التي تم عرضها تم إغلاق المساهمة فيها خلال اقل من 24 ساعة بفضل الله نظرا لسرعة التجاوب من أهل الخير فجزاهم الله خيرا، عدى حالة واحدة تم إغلاقها في غضون 10 دقائق من الإعلان عن طريق فاعل خير تكفل بها كاملة.
وكانت الجمعية عرضت الحالة الخامسة ظهيرة يوم عرفة لحالة ترميم منزل ارملة تعيل 4 ايتام والتي لقيت تفاعل كبير من اها الخير لم تتجاوز 13 ساعة، حيث ستقوم الجمعية باستكمال متطلبات الترميم بعد اجازة عيد الاضحية المبارك.
وأوضح البوسيف بأن الجمعية تسعى دائما لإشراك أهل الخير في مثل هذه الأعمال التي تجلب السعادة للمتصدق أولا ثم للأسر المستفيدة وإدخال الفرح والسرور عليهم، حيث تقوم الجمعية بتأمين الاحتياج عينيا ومباشرة حسب المعلن عنه وذلك فور إغلاق المساهمة في متجر البر الالكتروني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى