أخبار الإدارة العامة

7 ضوابط لإطلاق 55 موقوفا بالأحساء

خلال المؤتمر الصحفي للمبادرة

أكد رئيس اللجنة الإشراقية لمبادرة (لمـُّوا شملي بأسرتي الثانية) رئيس محكمة التنفيذ بالأحساء، فضيلة الشيخ محمد بن سليمان الموسى خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أمس السبت بقاعة المرجان في فندق الانتركونتيننتال الاحساء بحضور أعضاء اللجنة العليا ورؤساء اللجان التنفيذية وأكثر من 40 إعلاميا وإعلامية، بان اللجنة العليا للمبادرة حددت 7 ضوابط أساسية لإطلاق الموقوفين بسجن الاحساء ممن تسببت الديون في ايقافهم وذلك بعد عدة اجتماعات عقدتها لجان المبادرة.

وأكد الشيخ الموسى أن المبادرة ستنطلق يوم الثلاثاء القادم 14/9/1439هـ برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، وبحضور سمو محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي بفندق الانتركونتيننتال مشيرا بأن مبادرة لموا شملي بأسرتي هي مبادرة تعاونية ذات يوم واحد، ينهض بها أهل الخير؛ لإطلاق أكبر عدد ممكن من (معسري) الحق الخاص ممن تسببت الديون في ايقافهم، ليصوم السجين المطلق مع ذويه وأهله وأطفاله فيما تبقى من شهر رمضان.

واكد الشيخ الموسى بانه تم البدء في استقبال التبرعات عن طريق جمعية البر بالاحساء وعبر حساب بنكي رسمي مخصص، في مصرف الراجحي SA0280000562608010260008 ” وعن طريق متجر البر الالكتروني باستخدام بطاقة مدىhttps://store.ahsaber.org  وذلك تسهيلا للمتبرعين بإتاحة أكثر من خيار للتبرع، علما بأن التبرع للمبادرة مازال متاحا أمام الجميع حتى نهاية يوم المبادرة.

وقدم الشيخ الموسى شكره لله أولاً، ثم لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية على دعمه اللامحدود لمثل هذه المبادرات المجتمعية، وخصوصا المتعلقة بلم شمل الأسر، كما شكر فضيلته محافظ الأحساء سمو الأمير بدر بن محمد جلوي آل سعود، على دعمه لهذه المبادرة حرصا من سموه على نجاحها وتحقيق أهدافها الإنسانية، كما شكر الشيخ الموسى رئيس المحكمة معالي وزير العدل د. وليد بن محمد الصمعاني لتفاعله مع المبادرة وتسهيل كافة الإجراءات المتعلقه بها.

وأضاف الشيخ الموسى بان اللجان المشاركة في مبادرة (لمـُّوا شملي بأسرتي) أنهت كافة الاستعدادات ليوم الفرح والتي تهدف إلى إظهار مبدأ التعاون على البر والتقوى بين أفراد المجتمع الذي أمرنا الله تعالى به في قوله تعالى: (وتعاونوا على البر والتقوى)، وجمع شمل أسر المعسرين بعائلهم وخصوصًا في شهر رمضان المبارك، وإدخال السرور عليهم، وإشراك المجتمع في صنع المعروف وإظهار هذه الشعيرة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، وإبراز اللحمة الوطنية التي يتمتع بها الشعب السعودي بقيادته الحكيمة، وأهله الكرام.

كما شهد المؤتمر الصحفي مشاركة الدكتور خالد الحليبي والدكتور احمد البوعلي والأستاذ إبراهيم الدوسري لإيضاح اهداف المبادرة والاجابة على بعض استفسارات الإعلاميين والاعلاميات.

وأشار المتحدث باسم المبادرة امين عام جمعية البر بالاحساء المهندس صالح العبدالقادر  بأن اللجنة حددت ضوابط  معتبرة لإطلاق هؤلاء المعسرين، ومنها: أن يكون للحملة حساب خاص في الجمعية الخيرية المرخصة المعينة من قبل الجهات الرسمية،  أن لا يزيد مبلغ الدين المشمول بالسداد عن 150000 ريال، وأن لا يكون السجين عليه تعميم أو إيقاف في قضايا جنائية أو حق عام، وان لا يكون السجين ممن عرف بتفريطه وتساهله في تحمل الديون أو التلاعب بالاموال، وأن لا يكون سبب الدين غير مشروع ،وأن يكون السجين ممن حبس في حق مالي خاص بموجب سند تنفيذي ، وأن يكون حسن السيرة والسلوك.

 وذكر العبدالقادر بأن اللجنة أتمت عمل بطاقة تعريف بحالة كل أسرة كوصف موجز عن ظروف الأسرة عبر البحث الاجتماعي بإشراف محكمة التنفيذ، مشيرا إلى أن المبادرة ستقام تحت إشراف محافظة الأحساء، ومحكمة التنفيذ بالأحساء، وجمعية البر بالأحساء، وجمعية التنمية الأسرية بالأحساء، وغرفة الأحساء.

وشكر العبدالقادر جميع الإعلاميين والاعلاميات بمختلف الوسائل الإعلامية والناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي على دعمهم للمبادرة من خلال نشرهم للأخبار المتعلقة بها وحضورهم للمؤتمر حيث تمت الإجابة على جميع الاستفسارات التي تم طرحها امام اللجنة العليا ورؤساء اللجان التنفيذية، مؤكد على أهمية استمرار دعمهم حتى نهاية المبادرة والافراج عن الموقوفين بإذن الله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى