أخبار الإدارة العامة

بر الأحساء تمنح 90 مقعد دراسي مجاني برياض الأطفال

مليون و300 ألف ريال لتعليم أبناء الأسر المستفيدة

أمنت جمعية البر بالأحساء تعليم 90 طفلا من أطفال الأسر المستفيدة من خلال توفير مقاعد مجانية للدراسة في روضتي البر بالهفوف والمبرز بتكلفة إجمالية تجاوزت 500 ألف ريال وذلك تزامنا مع بداية العام الدراسي 1439/1440هـ.

وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام بالجمعية وليد بن خالد البوسيف بأن مجلس إدارة الجمعية حريص على إلحاق أطفال الأسر المستفيدة برياض الأطفال من أجل ضمان تعليمهم وفق أحدث طرق التدريس التي تنتهجها روضتا الهفوف والمبرز التابعة للجمعية، وذلك لما لهذه المرحلة العمرية من أهمية في تنشئة الطفل نشأة سليمة مبينة على طاعة الله ورسوله وحب الوطن وقادته، والمحافظة على مقدراته بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030، كما يتم تأسيس الطفل تعليميا وتربويا.

وأضاف البوسيف بأن الجمعية قدمت منحا دراسية بلغت قيمتها 504 ألف ريال لـ 90 طفلا تم الحاقهم للدراسة في الروضات لتابعة لها بالهفوف والمبرز ضمن برنامج المنح الدراسية الذي يأتي دعما لأطفال الأسر المستفيدة والأكثر حاجه، وفق الاحتياج الذي تحدده إدارة البحث الاجتماعي بالجمعية قبل بدء العام الدراسي.

 

وأشار البوسيف بأن الجمعية أطلقت مع بداية العام الدراسي مشروع المصروف المدرسي ومشروع الحقيبة المدرسية الذي يعد أحد المشاريع الموسمية التي تحرص الجمعية فيه على استكمال الاحتياجات المدرسية لطلاب وطالبات أبناء الأسر المستفيدة لاستكمال مسيرتهم الدراسية والعلمية من خلال المراكز التابعة لها قبيل بدء العام الدراسي الجديد 1439/1440هـ، والذي أستهدف أكثر من 9 الاف طالب وطالبة من أبناء الأسر المستفيدة بتكلفة بلغت قرابة 800 ألف ريال.

من جهته أكد أمين عام جمعية البر بالأحساء المهندس صالح بن عبدالمحسن آل عبدالقادر بأن الجمعية تحرص على تعليم الأطفال من خلال روضتي البر بالهفوف والمبرز وفق أحدث أساليب التعليم وتوفير كافة الوسائل التعليمية والكتب الدراسية للأطفال الدراسين، كما تحرص الجمعية سنويا على تأمين تعليم الأطفال من ذوي الأسر المستفيدة من أجل ضمان تعليمهم وبناء جيل صالح يساهم في بناء وطنه ومخلص له ولولاة الأمر حفظهم الله.

كما شكر آل عبدالقادر الداعمين وفاعلي الخير على دعمهم لمشاريع الجمعية النوعية، سائلًا الله -العلي القدير- أن يجزل الأجر والمثوبة لهم

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى