أخبار الإدارة العامةأخبار المراكز التابعة لجمعية البر

بدء برامج تكامل الصيفية في نسختها الثانية بجامعة الملك فيصل بمشاركة 200 طالب وطالبة

 

بدأت مؤخرا بجامعة الملك فيصل، برامج تكامل الصيفية في نسختها الثانية، بمشاركة 200 طالبًا وطالبة من الأيتام، وذلك في إطار رؤية مركز تكامل لرعاية وتنمية الأيتام التابع لجمعية البر بالأحساء، الهادفة لتحقيق النفع للأيتام وتعزيز قدراتهم في العديد من المجالات.

وأكد المشرف العام على البرامج الصيفية الدكتور عبدالله الجغيمان، بأنه تم تصميم البرامج الصيفية لتعزيز دور المتعلمين كباحثين مستقلين عن المعرفة مدى الحياة، وذلك لمساعدتهم على مواكبة العلم الحديث وتمكينهم من تكوين بيئة معرفية سليمة. وتقدم البرنامج سلسلة من الدورات الإثرائية المتتابعة، التي تتضمن موضوعات مثل الطاقة المتجددة والفضاء والطب الرقمي والذكاء الاصطناعي والمحقق الذكي والطاقة البديلة والمرشد الذكي وصناعة الادخار.

وأضاف الدكتور الجغيمان بأن البرامج يقدمها نخبة من المتخصصين والمتخصصات في مجال الموهبة والتقنية، ضمن خمس مسارات لكل برنامج، تشمل المسار الرئيسي والمسار التقني والمسار الفني وتنمية المهارات والمسار الرياضي والمسار المهني، بهدف تنمية مهارات الطلبة الشخصية والاجتماعية ومهارات التفكير والبحث العلمي، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وتشجيعهم على التفوق في مجالاتهم المختلفة، بالإضافة إلى إشراكهم في العديد من البرامج الرياضية والترفيهية بالتعاون مع أكاديمية أبيكس الرياضية التابعة لنادي الفتح الرياضي.

وتأتي هذه المبادرة ضمن جهود مركز تكامل لرعاية وتنمية الأيتام التابع لجمعية البر بالأحساء بالتعاون مع جامعة الملك فيصل، لتحقيق رؤيته في التنمية وتعزيز دورها في خدمة الأيتام وتوفير فرص تعليمية وتدريبية نوعية ومتنوعة لهم.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى