أخبار الإدارة العامةأخبار المراكز التابعة لجمعية البر

ختام برامج تكامل الصيفية بتحكيم 34 منتجا علميا

اختتم مركز تكامل لرعاية وتنمية الايتام التابع لجمعية البر بالأحساء يوم أمس الأول الخميس برامجه التنموية الصيفية والتي هدفت إلى تنمية وتطوير قدرات 140 يتيما ويتيمة، بتحكيم 34 منتجا علميا ومهاريا.

وأوضح المشرف العام على البرنامج البروفيسور عبدالله بن محمد الجغيمان بأن أكثر من 100 مشروعا وبحثا قدمها الطلاب والطالبات المشاركون في البرنامج منذ انطلاقته، نتيجة الاثراء المعرفي والتطوير المهاري الذي اكتسبوه من خلال ستة برامج قدمت لهم حسب المستوى الدراسي موزعة بين الذكور والإناث هي: برنامج المستقبل (للمرحلة الابتدائية)، برنامج العصر المريخي القادم (للمرحلة المتوسطة)، برنامج الجينوم الفضائي (للمرحلة الثانوية)، وذلك بمساهمة المعلمين والمعلمات الذين اداروا البرنامج بقدرات عالية.

وأكد البرفيسور الجغيمان بأننا لمسنا العديد من النتائج التي فاقت توقعاتنا بعد مضي شهر من انطلاق البرنامج، حيث تم اختيار 34 منتجا علميا لتحكيمها من خلال فريق تحكيم اكاديمي من جامعة الملك فيصل متخصصين في مجالات الكيمياء والفيزياء والرياضيات والموهبة والابداع وهم:

د. عادل الشعيبي، د. ساره الفوزان، د. بنا السبيعي، د. نوره الملحم.، قاموا بمناقشة الطلاب والطالبات فيما توصلوا إليه من أفكار تم تجسيدها من خلال الأعمال والبحوث العلمية للعمل على تطويرها.

من جهته أوضح مدير مركز تكامل لرعاية وتنمية الايتام عبدالعزيز الرويشد بأن المركز احتفل بتكريم الطلاب والطالبات المشاركين بحضور أولياء امورهم، حيث تم عرض منجزاتهم التي عكست قدراتهم الكبيرة في التفكير والابتكار، والتي نالت استحسان الجميع وذلك لما لمسناه من فرحتهم خلال مشاهدتهم لمنجزات الطلاب والطالبات.

وأضاف الرويشد بأنه تم اجراء مقاييس بعدية لجميع المشاركين، والتي أظهرت نتائجها تحسن كبير في مستويات المشاركين مقارنة بالمقاييس القبلية التي أجريت لهم في بداية البرنامج، وهذا الامر يبعث الامل في ان طلابنا قادرون على تحقيق أمال الوطن، والمشاركة في البرامج المحلية والدولية، كما أن أعضاء لجان التحكيم أبدوا ارتياحهم الكبير لما شاهدوه من منتجات الطلاب.

من جهة أخرى قدم أمين عام جمعية البر بالاحساء المهندس صالح بن عبدالمحسن ال عبدالقادر شكره للبروفيسور عبدالله الجغيمان على اشرافه العام على برنامج تكامل الصيفي وما حققه من نجاح كبير تحققت من خلاله معظم الأهداف المرسومة من القائمين عليها، كما شكر ال عبدالقادر مدارس الاحساء النموذجية وما قدموه من دعم لا محدود في سبيل إنجاح البرنامج كما شكر مدير مركز تكامل لرعاية وتنمية الايتام وجميع المعلمين والمعلمات والادرايين الذي ساهموا في إنجاح البرامج، كما شكر أسر الطلاب والطالبات على تعاونهم في تحفيز المشاركين لحضور البرامج.

كما شكر ال عبدالقادر الداعمين وشركاء النجاح الذي ساهموا بعد فضل الله في إنجاح البرامج الصيفية، سائلا الله ان يجعل ما قدموه في موازين أعمالهم.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى