أخبار الإدارة العامةأخبار مهمة

بمشاركة 40 مستفيدة بر الاحساء وكلية التقنية تختتمان برنامج الخياطة


اختتمت جمعية البر بالأحساء مساء يوم أمس الأول برنامج تعليم مهارات التطريز والخياطة بالتعاون مع كلية التقنية للبنات بحضور عميدة كلية التقنية للبنات ساره عبدالله الصرعاوي وممثلة جمعية البر بالأحساء مريم عيسى المساعد وعدد من وكيلات الكلية ورئيسات الأقسام والمدربات للبرنامج.
وانطلق الحفل الختامي للبرنامج والذي شاركت فيه 40 مستفيدة من مستفيدات الجمعية من الأمهات والبنات الخريجات بآيات من القرآن الكريم تلته إحدى المتدربات وبعد ذلك شاركت عميدة الكلية التقنية للبنات بكلمة بهذه المناسبة أوضحت فيها دور الجمعية بحصر المشاركات في البرنامج واختيارهم بناء على بنود محددة من اجل انجاح البرنامج وتذليل الصعاب تجاه المشاركات وتقديم المكافآت التحفيزية، وتنمية مهاراتهم المهنية من أجل زيادة الدخل لهم واكسابهم صنعة تعينهم على التوظيف في المشاغل او المصانع الملابس والرقي بالمستفيدات من الرعوي الى التنموي.
كما كان دور الكلية في تأمين قاعات التدريب وتوفير المدربات المتميزات واعداد المكان لذلك، وتكفل الداعم للبرنامج بدفع قيمة ماكينة الخياطة للمشاركات في البرنامج وتقديمها لهم حتى تكون عون لهم في التكسب من خلال عمل مشاريع خاصة لهم مستقبلا، بعد أن تعلمن خلال البرنامج على مهارات أخذ القياسات والخياطة والتطريز بكل اشكاله وانواعه والتفصيل الكامل للأقمشة بواقع 180 ساعة تدريبية من خلال التدريب النظري والتطبيق العملي من خلال معامل الكلية التقنية.
من جهته أكدت مريم المساعد ممثلة الجمعية بان ما تحققه الجمعية من نجاحات وتميز يعود بعد فضل الله إلى وجود شركائها الذين يضعون الاتقان ونفع الناس نصب أعينهم ومد يد العون لمن هم بحاجة إليه سواء بالمال او العلم او المعرفة والمهارة كتلك الشراكة المتميزة مع الكلية التقنية للبنات بالأحساء.
وأضافت المساعد بأن للبرامج التنموية أهمية كبيرة وهي من أهم توجهات جمعية البر بالأحساء لما لها من أثر كبير يعود على مستفيديها إسهاما هاما في تحقيق رؤية المملكة 2030 التي جعلت المواطن محور هذا الاهتمام والتركيز.
ونقلت المساعد في ختام كلمتها شكر وتقدير أمين عام الجمعية المهندس صالح ال عبدالقادر لمن أسهم في نجاح هذه الشراكة بكلية التقنية للبنات و المدربات والمتدربات نظير الجهود المبذولة والتي كانت سببا في نجاح البرنامج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى