أخبار الإدارة العامة

البداية والتأسيس .. محاضرة لمنسوبي بر الاحساء

استضافت جمعية البر بالاحساء ظهر اليوم الاثنين الاستاذ حمد بن راشد الرشيد باحث مختص بالتاريخ وقضايا الفكر التاريخي للحديث حول يوم التأسيس لمنسوبي الجمعية بحضور مدير إدارة المراكز ورعاية المستفيدين الدكتور عبدالمنعم الحسين وعدد من مديري المراكز التابعة للجمعية، ومديري الإدارات.

وتناول الرشيد في مستهل المحاضرة الحديث عن أهمية يوم التأسيس كونه مناسبة مهمة للوطن، فتاريخ 22 فبراير من كل عام ميلادي، يمثل اليوم الذي تم فيه تأسيس المملكة العربية السعودية على يد الامام محمد بن سعود رحمه الله، وهذا اليوم مليء بالأفكار الرائدة والقيم التي تعزز وتنمي الفكر الوطني، كما يحمل العديد من الرسائل في زيادة روح الانتماء للوطن وربط المواطن بوطن اجداده.

مشيرا إلى أن سيرة الامام محمد بن سعود، والمعروف بحسن السيرة والوفاء وحسن المعاملة والكرم والشجاعة والحزم، حيث انطلق من الدرعية لإقامة دولة تقيم شرع الله، خاض خلالها عددا من المعارك شملت كثيرا من مناطق الجزيرة العربية.

كما كان تأثير التأسيس جليا على الجزيرة العربية، حيث تم إحلال الامن في الطرق من أجل حماية التجارة الداخلية وطرق الحج، حيث كانت الأقطار والرعية امنة مطمئنة لا يخشون أحدا الا الله، حيث ساعد تطور التجارة على ازدهار الدرعية عاصمة الدولة السعودية الأولى، حتى غدت مركزا تجاريا كبيرا للجزيرة العربية.

وأشار بان يوم التأسيس يحمل في طياته عمقا تاريخيا وحضاريا وثقافيا للدولة السعودية منذ تأسيسها قبل ثلاثة قرون، ويبين مدى التلاحم والترابط الوثيق بين المواطنين وقيادتهم.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى