أخبار الإدارة العامةأخبار المراكز التابعة لجمعية البر

الجعفري يكرم الأيتام المتميزين في ختام مبادرة رحلة لغة

كرم وكيل محافظة الأحساء معاذ بن إبراهيم الجعفري مساء يوم أمس الثلاثاء بمقر الإدارة العامة لجمعية البر بالاحساء ووفق الإجراءات الاحترازية، عددا من الأيتام المتميزين الملتحقين بمبادرة رحلة لغة التي أطلقها مركز تكامل لرعاية وتنمية الأيتام بالتعاون مع مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية، بحضور أمين عام جمعية البر بالاحساء المهندس صالح بن عبدالمحسن آل عبدالقادر وعدد من منسوبي الجمعية ومؤسسة الراشد الإنسانية.
وأوضح أمين عام الجمعية المهندس صالح آل عبدالقادر بأن مبادرة رحلة لغة والتي تم إطلاقها يوم الأحد ١٠ /٢ / ١٤٤٢هـ الموافق ٢٧/٩/٢٠٢٠، جاءت لتمكين الأيتام من المهارات العلمية المعينة لهم في تعليمهم الجامعي أو العملي، بهدف إكساب الأيتام العديد من المهارات ومنها: تعلم واتقان مهارات اللغة الإنجليزية، المهارات الحياتية لتطوير الذات، المهارات التقنية، المهارات العلمية، والمهارات التحصيلية.
حيث تم استهداف عددا من الأيتام المسجلين في مركز تكامل لرعاية وتنمية الأيتام للمرحلة الأولى من طلاب الثانوية، وقد تم منح المتميزين في المبادرة منحة للالتحاق ببرنامج تدريبي للغة الانجليزية في المملكة المتحدة.
من جهة أخرى أوضح مدير مركز تكامل لرعاية الايتام عبدالعزيز بن صالح الرويشد بأن جمعية البر بالاحساء اخذت على عاتقها ومنذ تأسيسها احتضان ورعاية وتنمية الايتام في جميع الجوانب التعليمية والاجتماعية والإنسانية، ومنذ ذلك الوقت وحتى تدشين مركز تكامل استمرت الجمعية في تقديم المبادرات والبرامج النوعية لأبنائنا وبناتنا الايتام ومن تلك المبادرات النوعية مبادرة رحلة لغة والتي انطلقت بشراكة نوعية مع مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية.
وأضاف الرويشد بأن المبادرة هدفت لتمكين الايتام من المهارات واتقان مهارات اللغة الإنجليزية والمهارات الحياتية والتقنية والعلمية.
وأكد الرويشد بأن المبادرة حظيت بدعم مشكور من سمو محافظ الاحساء رئيس المجلس الاشرافي لمركز تكامل الأمير بدر بن محمد بن جلوي وحرصه على تنفيذ البرامج التي تصب في مصلحة أيتام الاحساء، والشكر موصول لمؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية على دعمهم للمبادرة خلال سنتها الأولى، كما شكر فريق عمل المبادرة من منسوبي مركز تكامل ومؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية على عملهم الدؤوب في سبيل إنجاح المبادرة التي حققت أهدافها المرسومة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى