أخبار الإدارة العامة

بر الاحساء تهيئ 83 شاب وفتاة لسوق العمل

اكتسب 83 شاب وفتاة من مستفيدي جمعية البر بالاحساء مهارات جديدة في مجالات مختلفة خلال مشاركتهم في برنامج (اتقن) الذي نظمته الجمعية بالتعاون مع المعهد الثانوي الصناعي، وكلية التقنية للبنات.

وأوضح مدير إدارة الشراكات والإعلام وليد بن خالد البوسيف بأن إدارة الاستثمار والبرامج التنموية اختتمت صباح يوم أمس الخميس البرنامج التنموي (اتقن) بمشاركة 46 فتاة و37 شاب والذي استمر 4 أيام وبمعدل 16 ساعة تدريبية، بهدف تنمية المستفيدين من الجمعية واكتشاف مواهبهم الفنية وإكسابهم مهارات جديدة في عدة مجالات وقد تم تخصيص 10 برامج تنموية للفتيات بالتعاون مع برنامج خدمة المجتمع بالكلية التقنية للبنات وهي: (صيانة الجوال، مقدمة في أمن المعلومات ( الأمن السيبراني)، مبادئ التجميل، تصفيف الشعر، مقدمة في ميكرو سوفت أوفيس، شبكات الحاسب السلكية واللاسلكية، صيانة أجهزة الحاسب الآلي، الدعم الفني، التصميم بالفوتوشوب، الإليستريتور، أساسيات مونتاج وتحرير الفيديو، إدارة الفعاليات والمناسبات، مهارات حساب ضريبة القيمة المضافة).

كما تم تخصيص 3 برامج تنموية للشباب بالتعاون مع برنامج خدمة المجتمع بالمعهد الثانوي الصناعي وهي: (التبريد، صيانة السيارات، التمديدات الكهربائية) وغيرها من المهارات التي يحتاجها الشاب في حياته العملية.

من جهته شكر أمين عام جمعية البر بالاحساء المهندس صالح بن عبدالمحسن ال عبدالقادر المعهد الثانوي الصناعي وكلية التقنية للبنات على تعاونهم مع الجمعية والاسهام في إنجاح البرامج التنموية التي تستهدف الجمعية فيها أبناء الأسر المستفيدة لنقلهم من العوز الى التنمية المستدامة وتهيئتهم لسوق العمل من خلال التدريب العملي.

كما شكر ال عبدالقادر مدير ادارة الاستثمار والبرامج التنموية عبدالرحمن الخوفي والقائمين على برنامج (اتقن) وحرصهم على إنجاح البرنامج وتحقيق أهدافه المرجوة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى