أخبار الإدارة العامةأخبار المراكز التابعة لجمعية البر

45 باحث وباحثة يشاركون في لقاء البحث الاجتماعي ببر الاحساء

أكد مدير عام جمعية البر بالاحساء المهندس صالح بن عبدالمحسن ال عبدالقادر خلال رعايته للقاء موظفي البحث الاجتماعي بالجمعية والمراكز التابعة لها تحت شعار (من الرعوية الى التنموية) مساء يوم امس بمسرح الجمعية، على أهمية البحث الاجتماعي حيث يعتبر الركيزة الأساس لتحديد الاسر المستفيدة من أجل تقديم المساعدة المناسبة لها.
وأضاف آل عبدالقادر بان الجمعية تدرس إدراج منتجات الاسر المنتجة المستفيدة من الجمعية في متجر البر الالكتروني اسهاما منها في دعم تلك الاسر من خلال التسويق الذكي الذي أصبح احد طرق التسوق لدى المجتمع، كما تحرص الجمعية على دعم المبادرات التنموية لدى المراكز.
مشيرا إلى ان التوسع في تسويق منتجات الاسر المستفيدة من الجمعية سيشمل القطاعات السياحية في الاحساء، مع أهمية التركيز على المنتجات ذات العلاقة بالتراث والموروث الاحسائي.
من جانبه أوضح مدير العلاقات العامة والإعلام بالجمعية وليد بن خالد البوسيف بان 45 باحث وباحثة شاركوا في اللقاء الذي رعاه مدير عام الجمعية المهندس صالح بن عبدالمحسن ال عبدالقادر ورئيس اللجنة الاجتماعية بالجمعية المهندس سليمان العفالق ومدير البحث الاجتماعي عبدالمنعم الحسين.
وأضاف البوسيف بان اللقاء بدء بالقرآن الكريم، بعد ذلك تحدثت فاطمة الغانم من مركز المبرز عن أحد التجارب التي مرت بهم في البحث الاجتماعي، وكما تحدث رئيس اللجنة الاجتماعية المهندس سليمان العفالق عن أهمية البحث الاجتماعي ودور الباحث والباحثة في التأكد من صحة البيانات الخاصة بالمستفيد من أجل تقديم الخدمة المناسبة له.
وبعد ذلك تحدث مدير البحث الاجتماعي عبدالمنعم الحسين عن المشاريع التنموية التي تدعمها الجمعية من خلال العناية بالمستفيد وتقديم خدمة راقية له من حيث تهيئة المكان المناسب لوصوله والترحيب به والاستماع له والإنصات لكلامه والصبر عليه وعدم الاستعجال وتوضيح المعلومات وتقليل المتطلبات وعدم الانزعاج منه وتقديم الضيافة المناسبة له والقاعدة المطبقة هي المستفيد دائما على حق.
وأضاف الحسين بأن البرامج التنموية ومستهدفات الوزارة وفقا لرؤية 2030 والتحول الوطني 2020 وفرص العمل والتوظيف والقروض وتمكين المرأة عبر برامج التأهيل والتعليم والتدريب والتوعية وتحدث عن الصورة الجديدة الباحث الاجتماعي والتحول الى ممارسات الاخصائي الاجتماعي بالدراسة والتحليل ووضع الخطط والأفكار العلاجية لأسباب الفقر في الأسرة
كما تطرق في حديثه عن جوانب وأمثلة عالمية واقليمية للمشاريع التنموية وان الجمعية بقيادة المهندس صالح ال عبدالقادر ماضية في دعم الأسر نحو التمكين والاكتفاء والإنتاج. مثل الإسكان التنموي وسيارات النقل التشاركي وتطبيقات الهواتف الذكية للتوصيل الأغراض والوجبات وغيرها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى