أخبار الإدارة العامة

بر الاحساء تستعرض تميزها أمام (اعلاميون) السعودية

أكد أمين عام جمعية البر بالاحساء المهندس صالح بن عبدالمحسن آل عبدالقادر بان الجمعية تحرص على استقطاب الكفاءات المميزة من شباب الوطن ضمن سياستها للاستفادة من خبراتهم المختلفة والتي تخدم الجمعية، خلال اللقاء الذي جمع عدد من أعضاء مجموعة (اعلاميون) والنادي الأدبي بالاحساء صباح اليوم الاثنين بقاعة التدريب بجمعية البر بالاحساء.

وأضاف آل عبدالقادر بأن الاعلام هو من اهم شركاء النجاح للجمعية وللقطاع الثالث بشكل عام، والذي كسبت من خلاله ثقة المجتمع، واستطاعت ان تحصد التميز من خلال مبادرتها النوعية التي حظيت باهتمام الاعلام بمختلف وسائله.

وأستعرض مدير العلاقات العامة والإعلام بجمعية البر بالأحساء وليد بن خالد البوسيف في بداية اللقاء بأعضاء (اعلاميون) تاريخ الجمعية العريق وعن أبرز التحديات التي واجهت الجمعية منذ تأسيسها قبل ٤٠ عاما وحتى اليوم، وكيف استطاعت الجمعية بفضل الله ثم بجهود مجلس الإدارة والعاملين بها منذ ذلك الوقت إلى تحويل كافة العقبات التي واجهتهم إلى نقاط قوة.

وكما استعرض البوسيف خلال العرض المرئي الذي اعد لهذا اللقاء عن المساحة الجغرافية التي تغطيها الجمعية والتي تعد أكبر مساحة جغرافية في المملكة تتبع لجمعية واحدة، وعن فكرة إنشاء مراكز تابعة للجمعية في العديد من الاحياء والقرى بالاحساء من أجل تقديم رعاية متميزة لمستفيديها حيث تم افتتاح 14 مركزا منذ تأسيس الجمعية من بينها 4 مراكز نوعية وتخصصية وإغاثية.

بالإضافة إلى استعراض عدد من التجارب الناجحة التي قامت بها الجمعية لتقديم خدمات نوعية لمجتمع الاحساء ومنها البرنامج النوعي (دلنا على فقير) والبرنامج الاغاثي (عابر سبيل). كما شاهد الحضور رحلة التحدي التي قامت بها الجمعية لهجرة ذاعبلوتن في صحراء الربع الخالي قطعت خلالها أكثر من 1100 كلم لتقديم المساعدات لأكثر من 30 أسرة محتاجة. بالإضافة إلى البرامج والمشاريع الاعتيادية التي تقدمها الجمعية لمستفيديها مثل ( الحقيبة المدرسية – زكاة الفطر – زكاة التمور – لحوم الهدي والاضاحي – ترميم المنازل – كفالة الايتام – معونة الشتاء – الاجهزة الكهربائية – المواد الغذائية – الكساء – عيدية اليتيم – ترميم المنازل ….. وغيرها من المشاريع والبرامج النوعية والاغاثية).

وفي ختام اللقاء ابدى ضيوف الجمعية من (اعلاميون) عن سعادتهم باللقاء والاطلاع على رحلة التميز التي تسلكها الجمعية والني تحرص من خلالها لتقديم خدمات متميزة من خلال برامجها النوعية والاغاثية والمتخصصة لمستفيديها استحقت من خلالها التميز على مستوى الجمعيات بالمملكة، وكما أثنى الجميع على الجهود الكبيرة التي تقدمها الجمعية للمجتمع الاحسائي من خلال تبنيها للحملات والبرامج العامة التي تهدف لتوعية المجتمع في العديد من الجوانب الحياتية.

من جهته أشاد رئيس مجموعة اعلاميون عبدالعزيز بن فهد العيد برحلة التميز لجمعية البر بالاحساء في العمل الخيري وأكثر المبادرات تميزا التي قدمتها الجمعية لرعاية المستفيدين من خدماتها بشكل خاص والمجتمع بشكل عام، وقال بأننا سنكون سعداء في (اعلاميون) بالتعاون مع جمعية البر بالاحساء لخدمة محافظة الاحساء.

من جهة أخرى قال رئيس النادي الادبي بالاحساء الدكتور ظافر الشهري بان النادي على استعداد تام للتعاون مع جمعية البر من خلال شراكة مجتمعية والاستفادة من إمكانيات النادي المتاحة وتنفيذ ما تحتاجه الجمعية من النادي ليكون العمل تكاملي لخدمة الاحساء والوطن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى