أخبار الإدارة العامة

بر الأحساء تشارك في ملتقى تنظيم الاوقاف الثاني

شاركت جمعية البر بالأحساء في فعاليات ملتقى تنظيم الأوقاف الثاني الذي نظمته لجنة الأوقاف بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض ومركز حقوق للتدريب القانوني برعاية وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد رئيس المجلس الأعلى للأوقاف الشيخ صالح آل الشيخ، في فندق إنتركونتنينتال الرياض، والذي أستمر لمدة يومين وقد مثل الجمعية في الملتقى المدير العام للجمعية معاذ بن ابراهيم الجعفري.

يذكر أن الملتقى ناقش العديد من الموضوعات المهمة التي تعنى بهذا القطاع بمشاركة العديد من رجال وسيدات الأعمال والمهتمين بالشأن الوقفي في القطاعات المختلفة نظرا لحاجة الأوقاف إلى تطوير هام بما يتوافق مع الطرق الحديثة في تنمية وإدارة الأوقاف أو العقارات أو غيرها من أعيان الأوقاف.

كما استعرض الملتقى التجارب المحلية والإقليمية والدولية الوقفية الناجحة، إلى جانب طرح موضوعات مهمة وذات أبعاد إستراتيجية في مجال الأوقاف، وكذا استعراض النماذج الوقفية واستثمارات الأوقاف والأطر القانونية للاستثمارات، والأنظمة واللوائح والصيغ الخاصة بالأوقاف، وغيرها من الموضوعات المتعلقة بمجال الأوقاف.

في حين أنهى ملتقى الأوقاف الثاني الذي عقد بفندق الانتركونتننتال بالرياض جدول أعماله بإعلان 23 توصية خرج بها من خلال خمس جلسات عرض فيها 15 ورقة عمل بالإضافة الى ثلاث ورش عمل ومعرض مصاحب. و شهد اليوم الاخير للملتقى عقد ثلاث جلسات تمحورت الأولى حول ( مصارف الأوقاف ) والجلسة الثانية تحدثت عن ( سياسات وضوابط الصرف من الأوعية الخيرية ) والجلسة الثالثة تحدثت عن ( مصارف الأوقاف وأثرها في تنمية المجتمعات)

جمعية البر بالأحساء - الإدارة العامة
جمعية البر بالأحساء – الإدارة العامة

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى